الكعب العالى و مخاطرة علي المرأة

اذهب الى الأسفل

الكعب العالى و مخاطرة علي المرأة

مُساهمة  الكابتن محمد المدبولي في الأحد مايو 08, 2011 12:49 pm

مخاطر الكعب العالى

يوكد العلماء والأطباء مخاطر الكعب العالي على صحة المرأة وقوامها، صحة جنينها أيضاً ، فقد حذرت دراسة فرنسية حديثة من ارتداء الكعب العالي بالنسبة للسيدات والفتيات، حيث إنه يسبب انشقاقاً في عظام القدم وبالتالي آلاما مبرحة، فأوضحت الدراسة أن العظام عبارة عن نسيج حي يتجدد باستمرار، وعندما ترتدي المرأة الحذاء العالي فإن ذلك يفقدها التوازن في جسمها، وبالتالي يؤثر في العظام ويتسبب في انشقاقها خصوصاً بعد ارتدائها له طوال اليوم وفي المشي وصعود السلالم والجري وراء المواصلات .
من جانب آخر ذكرت دراسة بريطانية أن النساء يرتكبن العديد من حوادث السيارات والسير بسبب ارتدائهن أحذية غير مناسبة ذات كعب عالي ، حيث يقعن أو يقتربن من الوقوع في حوادث السير بسبب انزلاق أحذيتهن أو التصاقها بين أو تحت دعسات سياراتهن. الأهم من ذلك أن العلماء حذروا من ارتداء الكعب العالي، إذ يصيب المرأة بالجنون على المدى الطويل، موضحين أن ارتداء الكعب العالي يضغط علي مشط القدم ، فيصيب المرأة بتوتر شديد في قدميها يجعلها تسير بطريقة غير صحيحة تمنع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب الدوبامين المهم لسلامة العقل ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلي الإصابة بالجنون ، وهو ما ربطه أيضا الباحث بارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرنيا عند النساء

.
وبالنسبة للحمل، فقد أكد الخبير البريطاني داكس أن الكعب العالي يؤثر علي الأعضاء الداخلية للمرآة ويتسبب في عدم قدرة المرأة علي الإنجاب حيث تكثر المشاكل بالإصابة بمشاكل تتعلق بالخصوبة، والدورة الشهرية، ويشير اللأطباء أيضاً إلى أن الكعب العالي تتمثل خطورته الأكبر إذا ارتدته امرأة سمينة ، حيث إن الاستمرار في الحركة والسمنة قد يسبب انقلابا للرحم حيث إن الرحم داخل الحوض متصل بأربطة رخوة سهلة التمدد والارتخاء، والضغط المستمر إذا لم يحدث انقلابا في الرحم فعلى الأقل سيسبب آلاما في أسفل البطن والحالبين، كما أنه يعيق ثبات الجنين في الرحم فتصاب المرأة بالإجهاض
كما حذر خبير سويدي من أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجنون بالفعل. وربط ذلك بين ارتداء الكعب العالي وارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا (الفصام العقلي) بين النساء!!. وقال الخبير يارل فلينزمارك في دراسة نشرتها دورية (هيوبوثيسيس) العلمية الطبية إن ارتداء الكعب العالي يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها ويجعلها لا تسير بطريقة صحية. وأن "هذا قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب "الدوبامين" المهم جدا لسلامة العقل". وقال فلينزمارك إن نظريته تفسر سبب ارتفاع معدلات الاصابة بالشيزوفرينيا بين النساء في الدول الغربية التي يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العالي. وأضاف أن الأحذية ذات الكعب العالي بدأ استخدامها قبل ألف عام وأدت إلى ظهور أول حالات الإصابة بالشيزوفرينيا!.
ويعد هذا التحذير صدمة للأنيقات اللواتي يعتبرن الكعب العالي شرطا لأناقتهن اليومية خاصة في اماكن العمل. ولا تعتبر هذه الدراسة هى الاولى من نوعها فقد سبق وحذر باحثون غربيون من أن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف. لكنها المرة الأولى التي يتم فيها الربط بين الأحذية ذات الكعب العالي والسلامة العقلية. وترتبط الكعوب العالية فى بريطانيا على الأخص بذكرى طريفة، حينما قام بيت ازياء (مانولو بلانيك) الإنجليزي بسحب احذية نسائية عالية الكعب اطلق عليها اسم (الكعوب القاتلة) من الأسواق لخطورتها. وكانت هذه الأحذية مصممة بكعب من التيتانيوم الفائق الصلابة طوله 8.75 سنتيمترات وسمكه لا يزيد على انبوب اقلام الحبر الجاف. وقالت الصحف البريطانية وقتها ان المصمم قرر سحب هذا النوع من الاحذية خشية ان يتحول الى سلاح قاتل او ان يسبب اصابات بالغة اذا وطأت صاحبته خطأ على قدم شخص ما !! ، وقال متحدث باسم المصمم وقتها ان "الحذاء سهل في المشي وثابت لكنه يمكن ان يقطع السجاد، واذا وطأت صاحبته قدم احد سيخترقه على الفور"، كما خشي المصمم من ان ترصده اجهزة الكشف على امتعة المسافرين في المطارات على انه سلاح !!!
كما كشف استطلاع نظم مؤخرا بين النساء فى منطقة الخليج ان المرأة تضع مظهرها قبل صحتها عندما تفكر فى ارتداء الكعب العالى.. حيث بين ان عدد كبير يصل عددهم 74% من النساء يشعرون بالألم فى اقدامهم بعد فترة من ارتداء الكعب العالى مما يؤدى اللى تأثيرات سلبية على الكاحل والركبة ومنطقة اسفل الظهر.. ومع ان المرأة ترتدى الكعب العالى لكى تظهر انحف واطول ولكنها فى نفس الوقت تؤدى الى تقوس الظهر والى دفع القفص الصدرى الى الامام ويعيق توزع وزن الجسم على باطن القدم لبصبح مجمعاً فى الجزء الامامى من القدم وهذا كلة
يؤدى الى إرهاق وتشنج العضلات وتقوس الظهر ويفضى آلام الظهر الى مشكلات اخرى
avatar
الكابتن محمد المدبولي

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكعب العالى و مخاطرة علي المرأة

مُساهمة  احمد علي 6/4 في الإثنين مايو 09, 2011 4:09 am

مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*)
مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*) مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــور (*)
avatar
احمد علي 6/4

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 16/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكعب العالى و مخاطرة علي المرأة

مُساهمة  KHALIFA BIN HAJAR في الإثنين مايو 09, 2011 12:22 pm

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
avatar
KHALIFA BIN HAJAR

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 19
الموقع : RAK

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى