ثلاث طرق لزيادة حرق الدهون خلال المشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثلاث طرق لزيادة حرق الدهون خلال المشي

مُساهمة  الكابتن محمد المدبولي في الأحد يوليو 03, 2011 7:56 am

يعتبر المشي خارج المنزل أحد النشاطات الرياضية البسيطة والسهلة، وكذلك الممتعة. كما أن كل ما تحتاجه هذه الرياضة هو زوج أحذية رياضية وحسب. كذلك، أظهرت الأبحاث أن الذين يمارسون المشي بشكل متواصل يقل وزنهم بشكل أكبر، كما ينجحون بالحفاظ على وزنهم المنخفض لفترة أطول، مقارنة بالأشخاص الذين لا يمارسون أي نشاط رياضي.

أما إذا قررتم الخروج للمشي، فلا بد لكم من التشديد على ثلاث قواعد بسيطة تساعدكم على حرق كمية أكبر من الدهون خلال المشي:


1. سيروا قليلا، واركضوا قليلا…

ادمجوا بين المشي والركض وذلك وفق النظام التالي: دقيقتان من المشي، وبعدها دقيقة من الركض. هكذا تحرقون قدرا أكبر من السعرات الحرارية. أما إذا لم تكونوا قادرين على الركض، فاستعيضوا عنه بالمشي السريع خلال هذه الدقيقة.


2. ابحثوا عن المنحدرات (صعودا)

حالوا أن تمارسوا المشي في أماكن بها بعض التلال والمرتفعات التي بإمكانكم صعودها مشيا على الأقدام. ولا تستهينوا بأي طريق صاعد مهما كان قليل الانحدار، فإنه بكل الحالات يساهم بزيادة كمية السعرات المحروقة.


3. غيروا مسار المشي

حاولا في كل مرة تغيير المسار الذي تسيرون به: مرة على شاطئ البحر، مرة على الرصيف، وأخرى في المنتزه، وهكذا… فهذه المسطحات ذات الطبيعة المختلفة، تضع أمام عضلاتكم تحديات متنوعة، وكذلك تؤثر على نفسيتكم حيث تمنع إصابتكم بالملل والإحساس بالروتين من نفس المكان… وهكذا، لن تندموا حين تخرجون من المنزل للمشي
avatar
الكابتن محمد المدبولي

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى