تمارين الأيروبيكس تحافظ على الشباب الدائم

اذهب الى الأسفل

تمارين الأيروبيكس تحافظ على الشباب الدائم

مُساهمة  الكابتن محمد المدبولي في السبت يونيو 11, 2011 4:52 am

تمارين الأيروبيكس.. تحافظ على الشباب الدائم

كشفت مراجعة جديدة لدراسة عن التمارين الرياضية الهوائية (الأيروبكس) أن مواصلة أداء تلك التمارين في منتصف العمر وما بعده قد تؤخر مرحلة الشيخوخة أكثر من عشر سنوات
جديد الايروبكس
وقبل 20 عاما لمحالدكتور ار.جيه. شيفارد من جامعة تورونتو في أونتاريو وزملاؤه إلى أن ممارسة تمارين هوائية ملائمة عنصر هام في مساعدة الطاعنين في السن على الاحتفاظ بحياة جيدة إلى حد كبير يعتمدون فيها على أنفسهم. وفي مراجعة نشرت في الدورية البريطانية للطب الرياضي حلل شيفارد أحدث البيانات بشأن هذه المسألة. وتحسن ممارسة تمارين الأيروبكس بانتظام قدرة الجسم على استنشاق الأوكسجين وتحسين التنفس لكن قدرة المرء على ممارسة هذه التمارين بشكل كامل تتراجع باطراد مع التقدم في السن.

ووفقا لشيفارد فإن الدراسات التي أُجريت بشأن الاستجابة لممارسة تمارين الأيروبكس بالنسبة للأشخاص الأكبر سنا أظهرت أن استمرار ممارسة التدريبات لاسيما النشاط الجسماني الأكثر إجهادا لفترة أطول يمكن أن يحسن القدرة على ممارسة هذه التمارين. وفي الواقع فإنسبع دراسات بشأن هذه النوعية من التمارين بينت أن القدرة على ممارستها تزيد بنحو 25في المئة وهو ما يعادل لياقة جسمانية تعيد العمر 12 عاما للوراء.


وخلص شيفارد اعتمادا على المراجعة إلى أن كبار السن الذين يمارسون تمارين الايروبكس بشكل تصاعدي يمكنهم الاحتفاظ باستقلالية حياتهم بالاعتماد على أنفسهم فترة أطول مقارنة مع من لا يمارسون تلك التمارين. وبين فوائد التمارين التي تمارس في الهواء تقليلاحتمالات الاصابة بأمراض خطيرة وتعجيل الشفاء بعد الاصابة بجروح أو المرض وتقليل احتمالات السقوط بفضل المحافظة على القوة العضلية والتوازن والتناسق.
avatar
الكابتن محمد المدبولي

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى